12 أسباب مذهلة من سقوط شعرك



فقدان الشعر حتى فقدان 100-120 جدائل في اليوم أمر طبيعي وطبيعي ، حيث أن هذا الجزء من دورة نمو الشعر الطبيعي الذي يحل فيه الشعر القديم محل الشعر الأحدث. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من تساقط الشعر في كتل ، فهذا يعني أنك طورت حالة تساقط الشعر الأساسية التي تحتاج إلى القيام بشيء حيالها. يمكن أن يكون هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تعاني من تساقط الشعر وتشمل أهم الأسباب.
عدم التوازن الهرموني
أي تغيير في إنتاج الهرمونات العادية في الجسم يمكن أن يؤدي إلى صعوبات حادة قد تؤدي بنا إلى حالات خطيرة لتساقط الشعر.
الغدة الدرقية هي المسؤولة عن إنتاج الهرمونات من أجل الأداء المنتظم للجسم ، وفي حال أصبح إنتاجه غير طبيعي ، فإنه يمكن أن يسبب صعوبات شديدة. يمكن أن يؤدي قصور الغدة الدرقية و قصور الغدة الدرقية (اضطرابات الغدة الدرقية) إلى تساقط الشعر.
الولادة
خلال فترة الحمل ، ينمو الشعر بشكل أكثر سمكا ، وأكثر اكتمالاً ، وأكثر لمعانا وصحة ، من خلال مجاملة لارتفاع هرمونات الحمل التي تعطي نموًا أعلى. ومع ذلك ، فقط بعد ولادة طفل ، تميل إلى تجربة انخفاض شديد في مرحلة نمو أجزاء الجسم ونمو الشعر ، مما أدى إلى تسليط الشعر جذرية. تسمى هذه الحالة من تساقط الشعر فقدان الشعر بعد الولادة. ولكن في معظم الأحيان ، قد تحصل النساء على شعرهن لأن هذا هو الشكل المؤقت لتساقط الشعر.
حمية
النظام الغذائي هو اللبنة الأساسية لصحتنا. مقولة شهيرة "أنت ما تأكله". يمكن اتباع نظام غذائي غير متوازن أو غير لائق بدء العديد من القضايا الصحية وتسبب مخالفات. كما هو الحال في حالة الشعر ، فإن عدم وجود المقدار المطلوب من المغذيات يمكن أن يؤدي إلى شعر رقيق وأضعف ومجفف ، والذي يقع في النهاية.
من أجل معالجة مشاكل فقدان الشعر الناجمة عن نقص في الغذاء ، فإن معظم خبراء الشعر يقترحون اتباع نظام غذائي يضمن القضاء على نقص البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات والحديد والمواد المغذية الأساسية الأخرى. إذا كنت لا تزال غير قادر على التغلب على نقص التغذية حتى من خلال اتباع نظام غذائي معقول ، قد تحتاج إلى الذهاب إلى المكملات الغذائية.
ضغط عصبى
يؤثر التشديد في معظم الأحيان على كل نشاط منتظم للحياة بما في ذلك الصحة. في حالة مجهدة ، أنت غير قادر على تناول الطعام والنوم بشكل جيد ، وهو أمر غير جيد للصحة.
يمكن أن يكون الإجهاد البدني والصدمة أحد أسباب التسبب في تساقط الشعر. في مثل هذه الحالة ، يتم استخدام معظم الطاقة في الجسم في عملية الشفاء من الجروح الناجمة عن الصدمة تاركة وراءها كميات قليلة جدا من عوامل النمو للأجزاء الأخرى من الجسم.

أدوية
العديد من الأدوية التي تستخدم لعلاج الأمراض المزمنة يمكن أن تحفز العديد من الآثار الجانبية وأبرزها إذا كان فقدان الشعر.
مرضى السرطان الذين خضعوا للعلاج الكيميائي يفقدون الشعر بالتأكيد نتيجة لذلك. وعلاوة على ذلك ، يمكن استخدام الكريمات المضادة للشيخوخة أيضا سبب تساقط الشعر وتخفيف الشعر.
تسريحة شعر
المثير للدهشة ، يمكن أن يكون تصفيفة الشعر الخاص بك أيضا سبب لفقدان شعرك أو متاعب الشعر ترقق. يعد تصميم الشعر بالطريقة الصحيحة أمرًا ضروريًا للحفاظ على صحة الشعر وفاتوره وقوته لفترة أطول.
ارتداء شعيرات تسريحات الشعر لفترة طويلة من الزمن يجعل شعرك حساس وأكثر عرضة للكسر. هذا يمكن أن يسبب أيضا سحب الشعر ، مما يؤدي إلى تساقط الشعر. يحذر علماء الشعر في عيادة زراعة الشعر في دبي من وجود قصات الشعر هذه لفترة أطول من أجل تجنب أي حادث مؤسف.
أكثر من تجهيز الشعر
قد تحب تبييض شعرك بانتظام وتبني نغمة مختلفة ، والملمس ، والألوان لشعرك. ولكن القيام بذلك في كثير من الأحيان يمكن أن يضعف شعرك. يؤدي تبيض الشعر إلى جفاف الشعر الخام والحساس ، الأكثر عرضة للكسر. إذا كنت تعاني بالفعل من حالة تساقط الشعر ، فإن علاج شعرك غير طبيعي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر بشدة.
نتف الشعر
نتف الشعر (Trichotillomania) هو اضطراب يتطور فيه الشخص عادة لسحب شعره. يمكن تطوير هذا النوع من اضطراب الشخصية في الغالب من الإجهاد المفرط والاضطرابات النفسية. لدى الذين يعانون من نتف الشعر (trichotillomania) الرغبة في إخراج شعرهم إلى أجل غير مسمى.
يمكن أن يؤدي سحب الشعر وخدشه إذا استمر لفترة أطول إلى الإضرار بصيلات الشعر وتسبب في تساقط الشعر.
الإفراط في استخدام الشامبو الجاف
غسل الشعر بالشامبو أمر جيد للحصول على شعر نظيف وصحي. ولكن في حالة حمل الشعر الجاف ، يمكن أن يؤدي استخدام الشامبو المفرط إلى حدوث تلف.
يوجد سائل طبيعي في فروة الرأس مصمم للحفاظ على نمو الشعر. في حال كنت تحمل رأس جافة ، فإن كمية السوائل هي بالفعل الحد الأدنى والذهاب للشامبو الجاف في مثل هذه الحالة يمكن أن يجف من رأسك مما يؤدي إلى فقدان شديد للشعر.
يرتدي قبعة باستمرار
تقوم القبعة بعمل جيد في حماية شعرك من أشعة الشمس والعوامل البيئية الأخرى ، لكن ارتداء قبعة بشكل مستمر ليس من أجل صحة الشعر.
إن ارتداء قبعة طوال الوقت يمكن أن يؤثر على شعرك بسحبه للخدش أو حكه. وعلاوة على ذلك ، فإن العرق الزائد أثناء ارتداء قبعة هو أيضا عامل مدمر للشعر.
الإفراط في استخدام أدوات التدفئة
معظمنا يستخدم أدوات التدفئة لأسلوب شعرة بالطريقة التي يريدونها أو تجفيفها بعد الاستحمام. في حين أن القيام بمثل هذه الأمور في بعض الأحيان يكون جيدًا تمامًا ، إلا أن العادات العادية قد تجعل شعرك رقيقًا ورقيقًا وأكثر عرضة للضرر.
يقترح معظم علماء الشعر تجنب الإفراط في استخدام أدوات التصميم هذه التي تمارس الحرارة على شعرك. إذا كان من الضروري استخدامها ، حاول الحفاظ على الأدوات على مسافة معقولة للتأكد من أن الحرارة لا تؤثر على بصيلات الشعر.

علم الوراثة
تماما مثل أي جينات أخرى ، يمكن للجينات أيضا أن تلعب دورا في إحداث حالة فقدان الشعر. يسمى فقدان الشعر الناجم عن علم الوراثة مثل صلع الذكورة / الأنثى أو الحاصة الأندروجينية. ينقل مثل هذا الشعر من جيل إلى آخر.

7 علاج فعال للغاية لتساقط الشعر



Comments