علاج تساقط الشعر الكربي، وهي حالة فقدان الشعر المفاجئ



في الروتين الطبيعي ، يفقد الجميع بضعة خيوط من الشعر وهذا طبيعي جدا لأنه جزء من دورة نمو الشعر الطبيعي. في دورة نمو الشعر الطبيعي ، 2-3 ٪ من شعرنا دائمًا في مرحلة التخلص ، حيث تسقط الشعر القديم ويستبدل بشعر جديد ، دون إزعاج كثافة الشعر.
ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من كتل من الشعر في مياه الصرف أثناء الاستحمام أو تحت الوسادة عند الاستيقاظ ، فهناك شيء خاطئ في شعرك وتحتاج إلى اتخاذ بعض الخطوات لوقف هذه الظروف.
يمثل تيلوجن إفليفيوم التخلخل المفاجئ للشعر ، عن طريق وضع أكثر من الشعر المعتاد في التيلوجين أو مرحلة التخلص من دورة نمو الهواء.
فهم مراحل نمو الشعر
ينمو الشعر في ثلاث مراحل بما في ذلك:
مرحلة الطور
هذا يسمى أيضا مرحلة النمو وربما أطول مرحلة من نمو الشعر. يستمر الشعر لمدة 2-5 سنوات في هذه المرحلة وينمو حوالي نصف بوصة في كل شهر. إذا كنت تعاني من اتباع نظام غذائي جيد وعلاجك بعناية فائقة ، فهناك فرص أكبر أن يبقى شعرك أكثر صحة لفترة أطول.
فترة التراجع
هذا هو المعروف أيضا باسم مرحلة الراحة في هذه المرحلة يتوقف الشعر المتزايد ويصبح تقليص. سيتم خفض تدفق الدم إلى الشعر وسوف ينمو شعر جديد من بصيلات الشعر.
مرحلة تساقط الشعر
هذه هي المرحلة الأخيرة ، وتُعرف أيضًا باسم مرحلة التخلص. يصبح الشعر ضعيفًا جدًا وينتهي في نهاية الأمر من بصيلات الشعر ، ويتم استبدال الشعر الساقط بالشعر الذي نمت حديثًا. ما يقرب من 2-3 ٪ من شعرنا هو دائما في هذه المرحلة التي تسبب تساقط الشعر الطبيعي.
كيف يحدث تكاثر الأنفلونزا؟
يحدث التسمم الإرثيني عادة بسبب نشاط مرهق ، سواء جسدي أو عاطفي. عندما تكون تحت ضغط شديد ، يتم قطع إمدادات المغذيات من الجسم إلى بصيلات الشعر والأنسجة الأخرى في الجسم ، مما يتسبب في العديد من المخالفات إلى جانب مشاكل تساقط الشعر.
يتوقف تيلوجن إفليفيوم على نمو شعرك من النمو في طور التنامي ووضعه في طور التيلوجين أو طور التعرية حيث يحدث تساقط الشعر الزائد.
بعض الأحداث التي يمكن أن تسبب تيلوجين effluvium لتشمل الحوادث ، والصدمات النفسية ، والحدث العاطفي ، حمية الانهيار ، وفقدان الوزن الزائد. لن ترى فقدان الصدمة على الفور بعد الصدمة أو الحادث ولكنها تتطور تدريجيا. لذا ، في حال لاحظت أكثر من المعتاد تساقط الشعر ، استشر الجراح على الفور حيث قد يكون هناك قلق ، ويمكنك حجز استشارة مجانية في عيادة زراعة الشعر في دبي.
علاج تساقط الشعر الكربي
يمكن علاج تيلوجن إفليوفوم مع مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات من تصحيح نمط حياتك والاستحواذ على خيارات العلاج الموضعي وغيره من العلاجات.
تصحيح النظام الغذائي الخاص بك
في حالة نقص المواد الغذائية الأساسية ، قد تحتاج إلى تصحيح نظام الحمية الغذائية الخاص بك لتناول كمية المغذيات المطلوبة في جسمك. علاوة على ذلك ، إذا كنت غير قادر على أخذ كمية كافية من المواد المغذية من طعامك ، يمكنك الذهاب للمكملات الغذائية لملء العجز. ولكن من الأفضل الحصول على المواد الغذائية من النظام الغذائي الخاص بك.
لدينا روتين جيد للعناية بالشعر
إذا كنت تعاني من تساقط الشعر الكربي، فمن المهم علاج شعرك بلطف عند تصفيفه. تجنبي عملية التجفيف والشد والتجفيف غير الضروريين من الشعر من أجل إنقاذها من أي كسر. التلوين الزائد أو التبييض يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فقدان الشعر لذا من المهم تجنب تكرار ذلك.
العلاجات غير الغازية
يمكنك حماية شعرك من الدخول في مرحلة التخلص من خلال تعزيز عوامل النمو. هناك العديد من الخيارات عندما نتحدث عن العلاجات غير الغازية بما في ذلك حقن بلازما الدم ، الميزوثيرابي ، والعلاج بالليزر منخفض المستوى. من المستحسن دائما استشارة طبيب جراح قبل التذويب للذهاب لعلاج. يمكن لخبير فقدان الشعر المعتمد أن يفهم حالة تساقط الشعر الخاصة بك ويقترح عليك بعض العلاجات المناسبة لذلك.
علاج البلازما الدم
إن دمنا هو خلايا الدم الحمراء للخلايا ، وخلايا الدم البيضاء والصفائح الدموية ، ويعرف السائل بالبلازما. وتعرف الصفائح الدموية بخصائصها الخاصة بإصلاح الخلايا المتضررة في الجسم وتعزيز نموها. لذا ، فإن البلازما المخصب بالصفائح الدموية ومنفصلة عن خلايا الدم الحمراء والبيضاء يمكن أن يكون علاجًا عظيمًا لنمو الشعر. يتم الحصول على هذا عن طريق وضع جهاز طرد مركزي خاص ويتم إدخاله في فروة الرأس من خلال سلسلة من الحقن.
عن طريق الحقن في فروة الرأس ، فإنه يغذي مناطق فروة الرأس والأردع وتزويدها بعوامل النمو المطلوبة ، مما يؤدي إلى نمو أفضل للشعر. في هذه الحالة ، يمكن حماية الشعر الأنبوبي المتألم تساقط الشعر، وبالتالي فهي قوية بما فيه الكفاية على نقص التغذية.
ميزوثيرابي
الميزوثيرابي هو تقريبا إجراء مماثل لحقن بلازما الدم ولكن في هذه الحالة ، يتركز السائل مع البروتينات الطبيعية ، والمخدرات ، والإنزيمات ، وغيرها من العناصر الغذائية الضرورية. هذا السائل المتخصص الذي يمكن تخصيصه حسب احتياجات كل فرد قادر على تعزيز نمو الشعر وإصلاح بصيلات الشعر التالفة.
تطبيق يحسن الدورة الدموية حول فروة الرأس والمنمنمات بصيلات الشعر لتغذية أفضل مع عوامل نمو الشعر.
الميزوثيرابي هو علاج الصلع الذي يحفز إعادة نمو الشعر ويمكن أن يؤخر أيضا حالة تساقط الشعر المستمرة.
العلاج بالليزر منخفض المستوى
في عالم اليوم من التكنولوجيا المتقدمة ، أصبح التعامل مع مشاكل فقدان الشعر أسهل كثيرًا. يمكن معالجة حالات تساقط الشعر في مراحلها الأولى بسهولة مع علاج استعادة الشعر بالليزر. في هذا العلاج ، يتم توجيه أضواء الليزر منخفضة المستوى على بصيلات الشعر التي تعزز صحة بصيلات الشعر وتجعلها أقوى وأكثر لمعانًا.
يعمل العلاج بالليزر عن طريق تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يحفز نمو الشعر. ويمكن القيام به مع عدد من الأجهزة ولكن الأكثر فعالية هو رأس الشعر ليزر الشعر ماكس.
احصل على استشارة مجانية
إذا كنت تخسر أكثر من الشعر المعتاد وتساءلت عن معرفة الأسباب الدقيقة وراء ذلك لعلاج تساقط الشعر ، احصل على رأي خبير بشأن حالتك في عيادة زراعة الشعر في دبي. يمكنك الحصول على استشارة مجانية بمجرد ملء نموذج على موقعنا الإلكتروني أو عن طريق الاتصال بنا مباشرة.

Comments